مجموعة كانو التي تعتبر إحدى أكبر اتحادات الشركات الرائدة على مستوى المنطقة تعزز وتنمي حلولها الأمنية الخاصة بتطبيقات وخدمات الأعمال في مراكز بياناتها المنتشرة في الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية

أعلنت مجموعة شركات كانو عن عزمها تحديث بنيتها التحتية التقنية من أجل دفع عجلة النمو الجديدة ولتحسين قاعدة خدمة العملاء في جميع أنحاء المنطقة.

وستستخدم مجموعة كانو، إحدى أكبر اتحادات الشركات الرائدة على مستوى المنطقة، حلول شركة إف 5 نتوركس من أجل مساعدتها على توحيد مراكز بياناتها بطريقة مستدامة وعالية التقنية وتأمين التوافرية العالية وتحسين الحلول الأمنية لجميع تطبيقات وخدمات الأعمال. كما ستقوم شركة إف نتوركس أيضاً بدعم إنتاجية مراكز البيانات التابعة لمجموعة كانو.

وفي هذا السياق قال فوزي أحمد كانو، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة يوسف بن أحمد كانو في البحرين: "تنصب رؤية مجموعة كانو على الدوام نحو المستقبل، فنحن عازمون على تنمية أعمالنا بطريقة مستدامة وعالية التقنية كلما استطعنا ذلك".

وأضاف قائلاً: "ولتحقيق هذه الرؤية على أرض الواقع بأسرع وقت ممكن، فإننا بحاجة إلى أن نتسلح بالمعرفة وبالكفاءة العالية عندما يتعلق الأمر بإدارة مراكز بياناتنا، وبشكل خاص في أسلوب تحسين وحماية التطبيقات، التي تعتبر عنصراً بالغ الأهمية في توفير أفضل الخدمات على مستوى فئتها للعملاء. وتقف شركة F5 نتووركس في طليعة المؤسسات التي توفر وتيسر خدمات التطبيقات، وتعد حلولها جوهرية وأساسية من أجل دفع عجلة نمونا وابتكاراتنا المستمرة".

تتضمن حزمة حلول شركة إف نتوركس، التي ستوردها لمقرات مجموعة كانو في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، حلول إدارة حركة البيانات المحلية F5® BIG-IP® Local Traffic Manager™ (LTM)، التي تعمل على موازنة حركة البيانات على كامل السيرفرات الافتراضية، وحلول إدارة جدران الحماية المتقدمةF5® BIG-IP® Advanced Firewall Manager™  (AFM)، التي تعمل على تصفية وترتيب اتصالات العملاء الواردة، وحلول إدارة سياسة الوصولF5® BIG-IP® Access Policy Manager®  (APM)، التي تدير صلاحيات المستخدم.

وسيعمل النطاق الواسع لهذا المشروع على تحسين أداء الأعمال على امتداد كافة أقسام وأفرع مجموعة كانو، بما فيها أكبر شركة للسفر والسياحة في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى أفرعها المتخصصة في التجارة، والشحن، والسفر، وصناعة الآلات، والنفط والغاز، وخدمات الإمداد اللوجستية، والكيماويات المتخصصة، وتجارة التجزئة.

بدوره قال دييغو أرابال، نائب رئيس شركة إف نتوركس في جنوب أوروبا والشرق الأوسط: "تملك مجموعة كانو تاريخاً طويلاً وحافلاً بالاستثمار في التقنيات، وذلك بهدف تقديم خدمة عملاء ممتازة ومتميزة، وإنه لمن دواعي فخرنا أن يقع اختيار المجموعة علينا لدعم مراحل نموها القادمة. ويقوم هذا المشروع على تعزيز وتوسيع انسيابية عمل البنية التحتية، وخفض التكاليف، وتحقيق ميزة إنتاجية وتنافسية جديدة".